مجلة أرصاد للدراسات الاقتصادية والإدارية
Volume 3, Numéro 3, Pages 1-12
2020-12-31
الكاتب : زيدان خلف أمين . سعدي رندة .
تغطي هذه الدراسة مفاهيم مجال التسويق الخفي بالكامل، وتهدف الإشكالية المطروحة للكشف عن العوامل التي أدت إلى انتشاره وأهم مميزاته وسلبياته، كما تم سرد لمختلف استراتيجيات التسويق الخفي. ومن أهم النتائج المتوصل إليها أن ممارسات التسويق الخفي تؤدي إلى ردود سلبية فور اكتشافها من قبل المستهلك، وأنها في الغالب تتنافى مع المفهوم الاجتماعي للتسويق، وأوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من تنوع أداوت التسويق الخفي بما يخدم المؤسسة، المستهلك والمجتمع.
التسويق الخفي ; الخداع ; التدخل ; الاستغلال
عادل زكي محمد
.
ص 9-23.
بن سماعين مراد
.
مراس محمد
.
ص 116-134.
رقية بوسنان
.
ص 124-151.
عبد القادر زروقي
.
ص 111-126.
مياح نذير
.
صيفي وليد
.
ص 450-463.