مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 175-194
2011-01-17
الكاتب : شوشان زهرة . بغدادي خيرة .
في سياق عمل المنظومة التربوية بربط المتعلم بالفعل والانجاز في تنشيط العملية التعليمية فان برنامج التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني والذي يرتكز على: الإعلام المدرسي والمهني، التوجيه والإرشاد، المتابعة والتقويم، يهدف إلى تفاعل المتعلم مع ذاته ومع الآخر، و هذا عن طريق: _ تمكين المتعلم من اكتشاف المشكلات التربوية ومعالجتها، وهذا بوضعه في وضعيات ذات أهداف نهائية اندماجية تكون متجددة وهادفة. _ دعم المعارف التطبيقية لدى المتعلم. _ ربط المتعل بتاريخه وشخصيته العربية والإسلامية. _ مرافقة المتعلم لبناء مشروعه المستقبلي الدراسي أو المهني.
المقاربة بالكفاءات - الإرشاد المدرسي - الإرشاد المهني
سلماني فاطمة
.
بوعناني براهيم
.
ص 463-478.
زموري سنوسي
.
شويعل يزيد
.
ص 1403-1419.
سهى حمزاوي
.
ص 69-92.
حدبي حميدة
.
عصماني رشيدة
.
ص 234-253.