أبعــاد
Volume 10, Numéro 1, Pages 463-478
2023-05-05
الكاتب : سلماني فاطمة . بوعناني براهيم .
تهدف هذه الورقة البحثية الى تسليط الضوء على مستشار التوجيه باعتباره احد الفاعلين في الحقل التربوي وتهتم بإيجاد العلاقة بين أدائه للمهام الإدارية والتربوية ودرجة التأثير بينهما مستخدمين استمارة الكترونية كأداة لان المجال الزمني للبحث محدد، وقد شملت مستشاري التوجيه عبر الوطن، متبعين المنهج الوصفي في تفسير النتائج،وقد خلصت الدراسة الى ان المهام الإدارية لمستشار التوجيه تعيق مهامه التربوية مع التلاميذ خاصة في مجال المتابعة ومرافقة التلاميذ التي هي أساس عمله في التوجيه المدرسي. The stady aims to spotlight one of the actors in educational field ;The instructing counselor.Its objective is to find the relation between the counselor’s adminastrative and education tasks and their influence.We used an e_survey since the time is limited , the study included national counselor ,and we used a descriptive method to interpret the results.The stady conducted that the adminstrative dties done by the counselor prevent him from doing his educational tasks which is following and accompanying the learners that the law said.
الحقل التربوي ; التوجيه المدرسي ; مستشار التوجيه ; المهام التربوية ; المهام الإدارية ; Educational field ; Scholar instructing ; Guidance counselor ; Administrative tasks ; Educational tasks
نجوى عميرش
.
ص 503-529.
سهى حمزاوي
.
ص 69-92.
حدبي حميدة
.
عصماني رشيدة
.
ص 234-253.
شاوشي ميرة
.
سيساني رابح
.
ص 1593-1618.