مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 11, Numéro 3, Pages 522-536
2020-07-01
الكاتب : قويدر التومي ايمان . فشيت حميد .
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الاتصال التسويقي على الأداء التسويقي للمؤسسة اعتمادا على الدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع ومناقشتها للاستفادة من النتائج المحققة، كما اعتمدت على المفاهيم الأساسية المتعلقة بالاتصالات التسويقية والأداء التسويقي. وتوصلت الدراسة إلى أن للاتصالات التسويقية دورا بارزا في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة، وذلك إذا ركزت المؤسسة على استخدام الاتصالات التسويقية بفعالية، كما أن القياس المستمر للأداء التسويقي المحقق من عناصر الاتصالات التسويقية يتم من خلال أهم المؤشرات المتمثلة في الحصة السوقية، الربحية، رضا المستهلك The purpose of this study is to determine the impact of marketing communication on the marketing performance of the organization, based on previous studies that have addressed this subject, we discussed to take advantage of the results achieved, as well as based on the basic concepts related to marketing communications and marketing performance. The study found that marketing communications have a prominent role in improving the marketing performance of the organization, if the company focused on the use of marketing communications effectively, and the continuous measurement of marketing performance achieved by the elements of marketing communications is through the most important indicators of market share, profitability, consumer satisfaction.
الكلمات المفتاحية: الاتصالات التسويقية، الأداء التسويقي، الحصة السوقية، رضا المستهلك، الربحية، ولاء المستهلك.
توزان أحمد
.
بن نافلة قدور
.
ص 41-61.
جعفري أسماء
.
العايب عبد الرحمان
.
ص 151-173.
خنشول أسيا إيمان
.
ص 259-271.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.
هاجر شناي
.
زوبيدة محسن
.
ص 665-689.