مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 10, Numéro 1, Pages 58-82
2018-03-01
الكاتب : بن علي فيصل .
يعاني تعليم اللّغة العربيّة وتعلّمها في الوقت الرّاهن مشاكل عديدة أثّرت على اكتساب المتعلّم كفاءة تواصليّة تمكّنه من التّواصل المناسب والفعّال في كافّة المواقف التّي تواجهه في الحياة اليوميّة، ولعلّ مردّ هذا الضّعف –في نظرنا- يعود بالدّرجة الأولى إلى تقسيم أنشطة اللّغة العربيّة في المناهج الحاليّة، حيث إنّه لا يستند على أساس لساني أو تعليمي وظيفي متين.
التقسيم الوظيفي و اللغة , الأمشطة
مويسي مخطار
.
بلبشير لحسن
.
ص 973-989.
ياحي هشام
.
ص 350-373.
بوسليماني عبد الرحمان
.
ص 318-328.