مجلة التمويل والاستثمار والتنمية المستدامة
Volume 9, Numéro 2, Pages 443-461
2024-12-10
الكاتب : مايدي آمال .
تهدف الدراسة لمعرفة نمط الاستهلاك الأخضر باستخدام نموذج قطاعات المستهلكين لكوتلر وآخرون حيث يتم تصنيف المستهلكين إلى مجموعات حسب نمط استهلاكهم والعوامل المؤثرة في سلوكهم الاستهلاكي، حيث تبحث المؤسسات اليوم بحث عن أهدافها ضمن ثقافة الاستدامة . أجريت الدراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين وخلصت إلى أن التوجه نحو الاستهلاك الأخضر يستهدف قطاع المستهلكين الذي يبحثون عن القيمة ويراعون التكاليف المترتبة عنها يتبعهم قطاع المستهلكين الذين يبحثون عن الموضة وبدرجة أقل منهم المستهلكين الحذرين والمعياريين. The study aims to understand the pattern of green consumption using the consumer sectors model by Kotler and others, where consumers are classified into groups based on their consumption patterns and the factors influencing their consumer behavior. Today, institutions are seeking to align their goals with the culture of sustainability. The study was conducted on a sample of Algerian consumers and concluded that the trend towards green consumption targets the segment of consumers who seek value while considering the associated costs, followed by the segment of consumers who are looking for fashion, and to a lesser extent, cautious and normative consumers.
سلوك المستهلك ; الاستهلاك الأخضر ; قطاع المستهلكين ; consumer behavior ; green consumption ; consumer sector
غفافلية عبد الله ياسين
.
بن لقريشي ربيعة
.
ص 565-585.
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
يامة ابراهيم
.
ص 749-767.
سعادة سلمى
.
بوناب سامية
.
ص 784-806.
مهري شفيقة
.
مهري امال
.
ص 681-691.