مجلة قانون العمل و التشغيل
Volume 9, Numéro 1, Pages 60-76
2024-04-06
الكاتب : سعدي نوال .
جاء مسعى هذه التجربة البحثية إلى معرفة مدى إدراك الهيئة الجامعية لمفهوم ضمان الجودة ومعرفة اتجاهاتهم نحو تبني ضمان الجودة في الجامعات الجزائرية، بالأساس الكشف عن المعوقات التنظيمية، التكوينية، البيداغوجية المدركة من طرف أعضائها بإتباع المنهج الكمي، وعليه أظهرت النتائج أن هناك عوامل تسييرية بالدرجة الأولي التي تشكل إعاقة كبيرة أمام تحقيق جودة التعليم في الجامعة محل الدراسة. The main aim of this research is to find out the university personnel’s awareness of the concept of quality assurance and to know their orientations towards adopting quality assurance in Algerian universities, primarily to find the organizational, formative, and pedagogical by following the quantitative approach. Accordingly, the results showed that there are primarily management factors which constitute a major obstacle to achieving quality education.
نظام ضمان الجودة ; التعليم الجامعي ; هيئة الجامعة ; الجامعة الجزائرية
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.
صليحة رقاد
.
ص 133-170.
دهيمي شهرزاد
.
ص 265-286.