مجلة التمويل والاستثمار والتنمية المستدامة
Volume 7, Numéro 1, Pages 232-246
2022-06-16
الكاتب : غرزولي إيمان . حميدة رابح .
ملخص تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على دور شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك أنموذجا في الترويج السياحي في الجزائر، وقد اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة أساسية في جمع المعلومات وتطبيقه على عينة مكونة من 233 فردا. من أجل تحليل البيانات الواردة في الاستبيان تم استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss)، وقد كشفت نتائج الدراسة مساهمة الفايسبوك في تفعيل كل من الإعلان السياحي، العلاقات العامة السياحية، تنشيط المبيعات السياحية والبيع الشخصي السياحي. تصنيف JEL : L83 ، M3.
الفايسبوك، الترويج السياحي، الإعلان، العلاقات العامة. تنشيط المبيعات، البيع الشخصي.
بوطالب حمزة
.
غالم عبد الوهاب
.
ص 441-459.
كرلوف كريمة
.
زاير وافية
.
ص 31-44.
صادق حياة نسيمة
.
قبايلي الحاجة
.
ص 467-486.