مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 6, Numéro 4, Pages 612-630
2021-12-30
الكاتب : شابونية عمر .
تهدف هذه الدراسة إلى قياس الوعي المعلوماتي لدى طلبة جامعة 8 ماي 1945 قالمة من أجل معرفة الفروقات في مهارات ودرجات الوعي لدى طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات. وتتكون عينة الدراسة من 148 طالبا وطالبا في مرحلتي الماستر والدكتوراه، واعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع المعلومات وحزمة SPSS لتحليل البيانات. وتوصلت الدراسة إلى أنّ كل طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات بجامعة قالمة لديهم القدرة على تحديد حاجاتهم المعلوماتية وتواجههم صعوبات كثيرة في الوصول إلى المعلومات خاصة حاجز اللغة ولا توجد لديهم فروقات ذات دلالة إحصائية في درجات الوعي المعلوماتي حسب المستوى الدراسي.
جامعة قالمة ; طالب ; قياس ; مهارات ; وعي معلوماتي
فركوس خولة
.
بركاني وليد
.
ص 263-280.
شابونية عمر
.
لعابنية رجاء
.
ص 207-224.
عجـرود محمد
.
ص 507-538.
العافري مليكة
.
خباب عقيلة
.
ص 168-182.