مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 9, Numéro 1, Pages 642-659
2016-06-15
الكاتب : رضوان عينوس . عبد الرزاق بن حبيب . صالح عياد .
يهدف هذا المقال الى تعزيز المفاهيم النظرية والتجريبية لتأثير الجو العام للمتجر على سلوك المستهلك. اذ نتطلع الى استعراض المسح الأدبي لهذا الموضوع كما نشير الى المتغيرات الجو العام للمتجربطرح نموذج مفاهيمي يمكننا من تحليل التأثير المتواجد بين جو العام للمتجر، ردود الفعل العاطفي، سلوك المستهلك. ولقد أنهيناالمقال بدراسة تجريبية لاختبار صحة النموذج التفسيريوالفرضيات، باستخدام استبيان وزّع على عينة مكونة من 30 شخصا أحد محلات بيع الملابسبمدينة تلمسان. استخدمنا النموذج المعادلة الهيكلية فيعملية تحليل البيانات. تؤكد النتائج التي توصلنا لها، أن هناك علاقة بين الجو العامل لمتجر (الصمت، التصميم والحشد) وسلوك المستهلك من خلال المتغير الوسيطة وهو العاطفية.
الجو العام للمتجر،نموذج S.O.Rسلوك المستهلك، عناصر الجو العام، المستهلك الجزائري
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
يامة ابراهيم
.
ص 749-767.
عينوس رضوان
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 242-253.
مايدي آمال
.
ص 443-461.
خذرية فتحي
.
بوشنافة الصادق
.
ص 166-186.