العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب
Volume 2, Numéro 2, Pages 245-259
2018-06-01
الكاتب : د/ السعيد حمودي .
يعتبر القرن العشرون ثورة فكرية أطاحت بالعديد من الموروثات القديمة التي سادها الشك و التخمين ، إلى واقع التشريح الاختباري ،فالتطورات العالمية قد امتازت بالتقدم المذهل في مجال الحياةالاجتماعية العلمية و التقنية و تطبيقاتها ،و إن تفجر المعرفة الإنسانية تزايد بسبب تدفق المعلومات و المعارف من كل حدب و صوب ،لا تحده الحدود و بعد المسافات ،الأمر الذي جعل عالمنا متأثرا بصورة مباشرة أو غير مباشرة بهذه الثورة التقنية المعاصرة ،و كان لها انعكاسات على شؤون حياتنا الاجتماعية و الاقتصادية عامة ،و على المنظومة التربوية بصفة خاصة ،هذا ما جعلنا نشارك و بإسهام متواضع من خلال هذه المداخلة بوصف الواقع التربوي و مستجدات الطرائق ،و محاولة منا الاطلاع على المستجدات في مجال النظم التعليمية التي تجمع بين الأصالة و التحديث اللذان تقوم عليهما المسيرة التربوية لأي مجتمع من المجتمعات ،مع التركيز على الاستفادة القصوى من مستجدات العلمو التكنولوجيا و الاجتهادات التربوية و التعليمية الحديثة
- التقدم العلمي ؛ التطور التكنولوجي؛ المعارف اللغوية؛ العملية التعليمية؛ أنشطة التعليم ؛ التقويم ؛تطوير مهارات المتعلمين.
بن عبد الرّحمان امباركة
.
ص 621-633.
روينة زبير
.
عبيد نصر الدين
.
ص 359-376.
نورية بن عدي
.
ص 68-75.
نورية بن عدي
.
ص 68-75.