مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 10, Numéro 2, Pages 139-154
2017-06-30
الكاتب : رايس عبد الرحمان .
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم ردود أفعال المستهلكين الأولى بعد استخدامهم الفعلي وتجريبهم للخدمات المبتكرة التي رافقت تسويق الجيل الثالث من الهاتف النقال في الجزائر. وهذا يسمح بقياس الفجوة بين الإدراكات والتوقعات، التي تعد من أبرز المؤشرات المستخدمة في نماذج تقييم جودة الخدمات. وقد تم الاعتماد على عينة من المستهلكين في ولايات العاصمة، قسنطينة وورقلة، إذ أن خدمات المتعاملين الثلاث لا تشترك في تواجدها مجتمعة خلال السنة الأولى لتقديم العروض إلا في المدن الكبرى. ومن خلال تحليل نتائج الاستبيان، فإن تقييم أفراد العينة لجودة الخدمات الفعلية كان بالحكم على أنها -عموما- متوسطة.
الجيل الثالث، تقييم جودة الخدمات، موبيليس، أوريدو
عبد الرحمان رايس
.
ص 222-238.
بوسالم أبوبكر
.
بوبكر ياسين
.
ص 559-578.
بومرحب لخضر
.
محمودي أحمد
.
ص 1-19.
ربيع أسماء
.
بختي ابراهيم
.
ص 7-20.
زكرياء عطلاوي
.
ص 47-59.