مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 9, Numéro 2, Pages 121-134
2016-12-31
الكاتب : بعرابة صورية .
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عما إذا كانت الإعلانات التلفزيونية العربية تروج لمنتج أم لنمط حياة معينة وبغية الوصول إلى نتائج محددة قمنا بأخذ بعض إعلانات القنوات الفضائية العربية (شركة كوكاكولا)عينة، حيث تم الكشف عن الخطاب الضمني في الخطابات الإعلانية، والتي تعمل على مساس كل من كينونة وانتماء وصيرورة المجتمعات العربية ليتجسد لنا نمط حياتي غربي بالدرجة الأولى وقد استخدمنا المنهج الوصفي أما عن الأداة فكانت الاعتماد على التحليل السيميائي.
الإعلان، الإعلان التلفزيوني، الترويج، المنتوج، نمط الحياة.
لبنى رحموني
.
Bencharad Mohamed Amine
.
ص 106-128.
عائشة كريكط
.
ص 251-285.
طويل سهيلة
.
ص 426-445.
نايلي نورة
.
ص 337-356.
زتيلي رانية
.
بوعون احمد
.
ص 75-91.