Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 7, Numéro 2, Pages 127-133
2018-05-22
الكاتب : علالي طالب .
نهدف من خلال البحث إلى التعرف على جودة الخدمة التعليمية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ و لهذا الغرض افترضنا أن جودة الخدمة التعليمية لأستاذ التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية تقع في المستوي المتوسط. استخدمنا المنهج الوصفي بطريقة المسح على عينة متكونة من ( 1500 تلميذ ) تلاميذ السنة ثالثة لمرحلة التعليم الثانوي ببعض ولايات الغرب الجزائري تم اختيارهم بطريقة عشوائية. جمعنا نتائجها بواسطة أداة قياس متمثلة في إستبانة مكونة من ستة محاور ضمت في مجملها (62) بندا بلغ ثباتها (0.954) .بعد جمع النتائج وتحليلها إحصائيا تم التوصل إلى أن كفاءة جودة العملية التعليمية عند أستاذ التربية البدنية والرياضية تقع في المستوى المتوسط عموما و أنها لا ترقى إلى المستوى المطلوب. وقد أوصينا - تكريس ثقافة الجودة في المجال التربوي و التعليمي نظرا لدورها الفعال في تحقيق الأهداف والغايات .
الجودة، الخدمة التعليمية، أستاذ التربية البدنية و الرياضية
مخطاري عبد الحميد
.
غزالي عبد القادر
.
ص 250-266.
بروج كمال
.
حريتي حكيم
.
ص 62-70.
علي زروقي سيداحمد
.
مخطاري عبد الحميد
.
مداوي ايمان
.
ص 29-43.
قسيمي سفيان
.
بوجليدة حسان
.
ص 345-363.
بن سعيد محمود
.
مجادي مصطفى
.
أقزوح سليم
.
ص 48-65.