مجلة القيمة المضافة لاقتصاديات الاعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 43-57
2025-01-30
الكاتب : سحيم أميره .
شهد العالم تطورات كبيرة في مجال إدارة المعرفة، حيث أصبحت المعرفة تُعتبر موردًا استراتيجيًا للمنظمات يوازي الموارد التقليدية مثل رأس المال والأيدي العاملة. تعد إدارة المعرفة أداة حيوية لتعزيز التنافسية في بيئة الأعمال المتغيرة، وتسهم بشكل فعال في تحقيق الكفاءة والابتكار. في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تبرز أهمية تبني إدارة المعرفة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير القيادات المستقبلية. تمثل إدارة المعرفة أحد المفاهيم الحديثة التي لاقت اهتمامًا متزايدًا في الأوساط الأكاديمية والمهنية. تعكس أهمية إدارة المعرفة الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه في تحسين الأداء المؤسسي ودعم القيادات المستقبلية، خاصة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. يهدف هذا البحث إلى استكشاف واقع تطبيق إدارة المعرفة في شركة الاتصالات السعودية بمدينة أبها، ودورها في دعم قيادات المستقبل.
إدارة المعرفة، القيادة، الكفاءة والابتكار
Fenni Fadila
.
ص 269-282.
عطايت الله ربيع
.
ص 58-75.
سعيد عايض محمد القحطاني
.
ياسر حسن سالم المعمري
.
ص 189-215.
استاذ ادارة الاعمال المشارك د. عرفه جبريل أبو نصيب
.
استاذ ادارة الاعمال المشارك د.محمد مختار ابراهيم أحمد
.
استاذ إدارة الاعمال المساعد مجاهد عبدالقادر فضل السيد
.
ص 32-46.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.