العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب
Volume 9, Numéro 1, Pages 179-187
2025-01-20
الكاتب : سايغي مسعودة سعاد .
لا يخفى على أحد ما أصبح للغة العربية في الآونة الأخيرة من مكانة عالية مرموقة، لذلك نرى كثيرا من النّاطقين بغيرها يسعون إلى تعلّمها، وذلك لأسباب كثيرة. ولعلّ إيجاد سبيل أو طريقة ناجعة في تعلّمها أصبح ممّا يؤرّق الكثيرين، والواقع أنّ برنامج الانغماس اللغوي قد أثبت نجاحه في ذلك، خاصة فيما يدور حول إثراء الرصيد اللغوي العربيّ لمتعلّم اللغة العربية غير الناطق بها، لأن هذه المفردات ستكون العمود الفقري للعملية التعليمية التعلّمية والعملية التواصلية باللغة العربية.
الانغماس الرصيد العربية لغير الناطقين بها
الجمعي بولعراس
.
آمال فرفار
.
م جدي سليمان عبد الرازق
.
ص 6-28.
ربابعة إدريس
.
ص 175-212.
أحمد العلّوش
.
ص 509-550.
عبد العزيز موسى درويش علي دكتور
.
محمد عبد الله صالح أبو الرب دكتور
.
ص 1-17.