العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب
Volume 8, Numéro 2, Pages 363-372
2024-06-29
الكاتب : وهاب خالد .
تأخذ هذه القراءة مشروعيتها من خلال طرح تساؤلات تستهدف المفهوم المؤسس لهذا المشروع وأخرى تستهدف شروط ، وقواعد الكتابة ، وآليات تحليل هذا الجنس الأدبي الجديد ؛ طبعا في ضوء ما ورد في المقال التّأسيسي : (القصّة العبثية العرفنّية من التّجريب إلى التّأسيس للنّاقد والمبدع الصالح غيلوس) . إنّ هذه القراءة لا تدّعي أبدا بأنّها ستصل إلى تقديم أجوبة حاسمة وقاطعة ، بقدر ما تسعى إلى فتح مسارات تضيء جانبا من جوانب هذا المشروع ، ولعلّ التساؤل المركزي الذي تقوم عليه هذه الورقة البحثية هو: كيف يمكن التّأسيس لجنس أدبي جديد من خلال المزج بين مفهومين يُشير أحدهما إلى الجوانب الفنّية المتعلقة بعملية الإبداع ، فيما يشير الثاني إلى جوانب تتعلّق بعملية الإنتاج والتلقي ؟ This reading takes its legitimacy by asking questions targeting the founding concept of this project and others targeting the conditions and rules of writing and the mechanisms of analysis of this new literary genre, of course, in light of what was mentioned in the founding article: The absurd cognitive story from experimentation to the establishment of the critic and creator Salah Ghilous. This reading never claims to be going to provide definitive answers, it only seeks to open paths that illuminate an aspect of this project.
تنظير أدبي ; تجريب أدبي ; القصّة العرفنّية العبثية ; Literary theorizing ; Literary experimentation ; An absurd cognitive story
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.