Revue Des Sciences Humaines
Volume 24, Numéro 2, Pages 337-352
2013-12-31
الكاتب : بن فليس خديجة .
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن الفروق بين التلاميذ العاديين ونظرائهم من التلاميذ الذين يعانون من صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات في متغير معرفي مهم وهو أنماط معالجة المعلومات ، وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 70 تلميذ بالمرحلة الابتدائية تم اختيارها بطريقة قصدية، واعتمدت الباحثة على مجموعة من الأدوات البحثية لاختبار فرضيات الدراسة (الملاحظة،المقابلة، الاختبارات التحصيلية، اختبار الذكاء المصور، بطارية كوفمان للتقييم النفسي المعرفي).
صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات - أنماط معالجة المعلومات -
صباح ساعد
.
نورة مزوزي
.
ص 33-46.
خنفور هشام
.
لعيس إسماعيل
.
ص 151-172.
حامدي صبرينة
.
بوبكر منصور
.
ص 291-306.