مجلة رقمنة للدراسات الإعلامية والاتصالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 47-54
2022-10-02

مساهمة العلاقات العامة الرقمية في التعريف بالمؤسسات الناشئة

الكاتب : بن عون منى .

الملخص

العلاقات العامة وظيفة إدارية مهمة لتطوير أي مؤسسة خاصة في خضم المنافسة، وهي بدورها لها وظائف وأدوار حيوية في تحسين صورة المؤسسة والتعريف بها لدى جماهيرها المختلفة من موظفين وحملة أسهم وموردين ومستهلكين ومجتمع مدني .... الخ وتعتبر العلاقات العامة الرقمية نسخة مطورة من العلاقات العامة الكلاسيكية والتي وظفت التكنولوجيا الحديثة لتطوير وظائفها والوصول إلى أكبر عدد ممكن من جماهيرها والتعريف بنفسها وكسب ثقتهم وجذبهم نحوها عن طريق تطوير استراتيجيتها الاتصالية بما يواكب التطور الرقمي الحاصل. والمؤسسات الناشئة على اعتبارها مؤسسات مغمورة في بداية الطريق في أمس الحاجة للعلاقات العامة بشكل عام والعلاقات الرقمية على وجه الخصوص للتعريف بنفسها في المحيط الذي تنشط فيه. وكلما نجحت في تطوير جهاز علاقاتها العامة واستخدام أنجع الاستراتيجيات والتي تعتمد على الرقمنة كلما ازداد نشاط المؤسسة وكبر حجمها لذلك فإن العلاقات العامة الرقمية ضرورة ملحة للتعريف بالمؤسسة وتقديمها بأفضل صورها. ومن هنا جاءت فكرة ورقتنا البحثية التي تدرس العلاقة بين العلاقات العامة الرقمية والتعريف بالمؤسسات الناشئة. Public relations are important for the development of any private institution in the midst of competition, which in turn has vital functions and roles in improving the image of the institution and introducing it to its various audiences of employees, shareholders, suppliers, consumers and civil society.... etc Digital PR is an upgraded version of classic PR, which has employed modern technology to develop its functions, reach as many of its audiences as possible, identify itself, gain their trust and attract them to it by developing its communication strategy to keep pace with digital development. Emerging institutions are at the beginning of the road in dire need of public relations in general and digital relationships in particular to identify themselves in the environment in which they operate. The more it succeeds in developing its public relations system and using the most effective digital strategies, the more active and large the organization, so digital public relations is an urgent need to introduce and present the organization in its best form. Hence the idea of our research paper, which examines the relationship between digital public relations and the introduction of startups.

الكلمات المفتاحية

المؤسسة ; المؤسسة الناشئة ; العلاقات العامة ; العلاقات العامة الرقمية