مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 7, Numéro 1, Pages 335-349
2022-03-31
الكاتب : طاهري طه يسين . مصنوعة أحمد .
الغرض من هذه الدراسة هو تحليل ممارسات التسويق عبر وسيلة التواصل الاجتماعي الانستغرام. حيث تهدف الدراسة إلى قياس آثار هذه الممارسات أي بمعنى متابعة العملاء المحتملين لصفحة المؤسسة عبر الانستغرام وإبداء الإعجاب والتعليق على منشوراتهم، من أجل خلق وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسة من خلال أعمال المؤسسة واكتساب متابعين على الانستغرام . حيث تُظهر النتائج أن المؤثرين على الانستغرام الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعين يُعتبرون محبوبين أكثر، ويرجع ذلك في الغالب إلى اعتبارهم أكثر شعبية.علاوة على ذلك ، ينبغي للمرء أيضًا أن يأخذ في الاعتبار عدد المتابعين، حيث إن الأعداد المنخفضة جدًا من المتابعين قد تؤثر سلبًا على إعجاب المؤثرين المشهورين. أيضًا، قد لا يكون التعاون مع المؤثرين الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعين هو أفضل خيار تسويقي لخدمات المؤسسة في تحسين صورتها الذهنية لدى عملائها. The purpose of this study is to analyze Instagram marketing practices. Where the study aims to measure the effects of these practicesi.e., potential customers following the organization’s page via Instagram, liking and commenting on their posts, in creating and improving the mental image of the organization through the foundation’s business and gaining followers for the organization’s account on Instagram. The results show that Instagram influencers with large numbers of followers are considered more likeable, mostly because they are considered more popular. Moreover, one should also take into account the number of followers, as very low numbers of followers may negatively affect the number of followers. Liked by famous influencers. Also, collaborating with influencers who have large numbers of followers may not be the best marketing option for an organization's services in improving its customer image.
مواقع التواصل الاجتماعي ; تطبيق الانستغرام ; الصورة الذهنية للمؤسسات
طاهري طه يسين
.
مصنوعة احمد
.
ص 421-442.
زعباط سامي
.
بوقريقة رفيقة
.
ص 653-666.