مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 7, Numéro 3, Pages 608-623
2021-12-16
الكاتب : العربي مباريك .
الإعلان هو الركيزة الأساسية للمزيج الترويجي, حيث يعتبره المفكرون الاقتصاديون من أهم الوسائل والأدوات المستخدمة خلال الحملات الترويجية التي تقوم بها المنظمات على مختلف أنواعها و أنشطته, وذلك بهدف توجيه الرأي العام أو ترسيخ بعض المفاهيم لأفكار معينة,إن الإعلان يرتكز على عدة وسائط مباشرة و غير مباشرة للوصول إلى الأهداف المسطرة مسبقا, هذه الوسائط متعددة ومختلفة تنطلق من الإشاعة إلى غاية الوسائل السمعية و البصرية وغيرها.إن هذه الوسائط إضافة للإعلان رواجا واتساعا جعله يرفى إلى أهم عنصر في الحلقة التسويقية , أين يخصص له مبالغ و ميزانيات ضخمة,باعتباره سيحدد مصار المنظمة. لذا يجب دراسة مكونات المادة الإعلانية بعناية وذلك من خلال معرفة توجهات الجمهور المستقبل لها, و كذا ميولاته و معتقداته للوصول إلى تحرير رسالة إعلانية قوة و مؤثرة .
إعلان ,وسائط إعلانية, رسائل إعلانية, مستهلك ,مؤسسة اقتصادية.
بارك نعيمة
.
بوشناف فايزة
.
ص 175-193.
جوابي لخضر
.
شتوي يوسف
.
عيلان زكاري
.
ص 214-228.
خالد توفيق العساف
.
مصطفى سعيد الشيخ
.
ص 97-122.
عبد الجليل مقدم
.
فايزة بالعابد
.
سميحة شناق
.
ص 96-110.