مجلة النمو الاقتصادي والمقاولاتية
Volume 4, Numéro 1, Pages 200-217
2021-01-11
الكاتب : بطيب عبدالوهاب .
عرفت الصناعة السياحة نموا متسارعا في مختلف الدول العالم ذلك لارتباطها بالتنمية بمختلف أشكالها وباعتبار السياحة نشاط خدماتي يمثل التسويق محور استراتيجيات تطويرها بالاعتماد أساسا على مزيج ترويجي فعال يسمح للسائح بالتعرف على المنتجات السياحية المعروضة بل ويؤثر في سلوك الشرائي ويخلف في ذهنه صورة إيجابية اتجاه هذه المنتجات. تطرقنا في دراستنا التطبيقية الى دولة قطر التي عرفت استثمارات كبيرة في المرافق الفندقية والمنشأت السياحية والاهتمام المتزايد بتطوير الخدمات السياحية التي تقدمها حيث اعتمدت على الترويج السياحي واعتبرته ركيزة لاستراتيجياتها التسويقية مما حقق لها تدفق متنامي للسائحين فاستقبلت قطر خلال السداسي الأول لسنة (2019) 10,5 مليون زائر بزيادة تقدر بـ 11 % مقارنة بنفس الفترة لسنة (2018)
النشاط السياحي ; المرافق الفندقية ; الترويج السياحي ; الخدمات السياحية
زايد مراد
.
تويزة بلقاسم
.
ص 160-187.
أحمد نصير
.
يونس الزين
.
ص 52-77.
عبد الصمد سعودي
.
بلقاسم سعودي
.
سعيدة ولد لغواطي
.
ص 187-202.
الداوي الشيخ
.
قمراوي نوال
.
ص 28-47.