مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 5, Numéro 4, Pages 303-314
2017-12-01
الكاتب : صبرينة بن قموم .
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية مقارنة بالتلاميذ العاديين،تكونت عينة الدراسة من (34) تلميذ وتلميذة من ذوي صعوبات التعلم، ولغرض جمع البيانات استخدمت الباحثة صورة معدلة من مقياس المهارات الاجتماعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الذي طوره هارون (2005) وأشارت النتائج أن التلاميذ ذوي صعوبات التعلم اظهروا مستوى متوسط من المهارات الاجتماعية مقارنة بالعاديين وأشارت النتائج ايضا الى وجود فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المهارات الاجتماعية بين العاديين وذوي صعوبات التعلم لصالح العاديين على الاداة بشكل عام وعلى ابعادها الفرعية لصالح التلاميذ العاديين
صعوبات التعلم، مهارات الاجتماعية
نعيمة مزرارة
.
ص 35-62.
بن الطاهر التجاني.
.
ص 9-30.
ناصري زواوي
.
ساري محمد
.
ص 153-180.
بعزي سمية
.
عزوز شافية
.
ص 651-670.