Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 12, Numéro 1, Pages 378-398
2018-06-30
الكاتب : جمال بوشنافة .
تهدف القواعد المتعلقة بالوسم إلى إعلام وحماية المستهلك الذي يمكنه استعمال المعلومات التي يوفرها هذا الأخير لاختيار المنتوج الذي يرغب فيه حسب ما يلائم ذوقه ويحافظ على صحته. يلتزم المنتجون قانونا بتوفير كل المعلومات الضرورية والتفصيلية للمستهلك حول المنتج وذلك بطبع بياناته على غلاف التعبئة، أو على ملصقات مرفقة به مع ذكر تسميته بحيث لا تدع المجال لخداع وتضليل المستهلك. يجب أن تتضمن بيانات الوسم اسم وعنوان المنتج ، كميته ونوعيته ، شروط استخدامه، التاريخ المحدد لاستهلاكه، طريقة استعماله وكل التدابير الواجب اتخاذها لحفظه. يستخدم المنتجون الملصقات المتضمنة بيانات الوسم لإعلام المستهلك حول منتجاتهم وفي نفس الوقت كوسيلة لتمييز علاماتهم التجارية تحقيقا للمنافسة المشروعة.
المسم، وقاية اعلام المستهلك،
طيب سليمان مليكة
.
قاسي فاطمة الزهراء
.
ص 631-649.
جلال إيمان
.
قونان كهينة
.
ص 278-296.