مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 7, Numéro 4, Pages 799-817
2018-09-18
الكاتب : Tahri Hamama .
تناولت هذه الدراسة موضوع تقويم الكتاب المدرسي لمادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا السنة الرابعة من التعليم المتوسط، حيث تهدف الدراسة من خلال ذلك الكشف عن مدى ترجمة الكتاب المدرسي للمعايير الأساسية في تأليف الكتب المدرسية المتمثلة في: (الجانب البيداغوجي، الجانب المادي، والجانب الاجتماعي- الثقافي) من وجهة نظر أساتذة المادة لنفس المستوى. للكشف عن ذلك تم استخدام استبيان لتقييم الكتب المدرسية كأداة أساسية للدراسة. والنتائج المستخلصة بعد تطبيق الاستبيان أظهرت تحقق بعض المعايير وغياب أخرى رغم أهميتها. Cette étude a examiné manuel calendrier pluriannuel pour l'année en Science physique et technologie quatrième collège, où l'étude vise à travers elle détecte le manuel traduction des normes de base dans les manuels de: (plan pédagogique, côté physique et l'aspect social - culturel) du point de professeurs jugées significatives pour le même niveau. Pour détecter un questionnaire a été utilisé pour évaluer les manuels scolaires comme un outil essentiel pour l'étude. Les résultats obtenus après l'application du questionnaire ont montré répondre à certains critères et l'absence d'autre importante cependant.
تقويم; الكتاب المدرسي; مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا
حوامدي الساسي
.
ص 379-389.
شفيقة كحول
.
حمامة طاهري
.
ص 155-183.
العقون كمال الدين
.
بوزيد محمد فارح
.
ص 49-64.
رحمون محمد
.
غربي صباح
.
ص 29-42.