المجلة الجزائرية للعولمة و السياسات الاقتصادية
Volume 8, Numéro 1, Pages 53-67
2017-06-30
الكاتب : زروخي فيروز . سلام عبد الرزاق .
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور برامج التعليم المقدمة بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة الشلف في تعزيز العمل المقاولاتي وذلك بالتطبيق على عينة من طالبات الماستر حيث وزعنا عليهن 100 استمارة استبيان وكانت 89 استمارة منها صالحة للمعالجة الاحصائية. خلصت الدراسة إلى أن متوسط استجابات أفراد عينة الدراسة لمحتوى أو لمضمون برامج التعليم المقدم لهن بالكلية محل الدراسة جاءت مرتفعة، كما أن تقييمهم لمستوى سلوكهن المقاولاتي جاء بنسبة مرتفعة كذلك، كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة بين متغيري الدراسة وجاءت القوة التفسيرية بنسبة9.1%
برامج التعليم; المقاولة النسوية; السلوك المقاولاتي; طالبات الماستر; جامعة الشلف
رضوان أنساعد
.
فاطمة الزهراء العكازي
.
فاطمة الزهراء البشير
.
ص 3-14.
سعودي آمنة
.
بعيطيش شعبان
.
ص 76-92.
بلموهوب خديجة
.
بن قنزوع نور الهدى
.
ص 285-300.
شاطر شفيق
.
لخضر وليد
.
ص 247-266.
لطفي مخزومي
.
فيروز زروخي
.
يحي عبداللاوي
.
ص 19-36.