Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 7, Numéro 2, Pages 224-227
2018-05-22
الكاتب : عمارة توفيق . نافع سفيان .
- تهدف هذه الدراسة الى ابراز أثر برامج التربية التحضيرية في تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى أطفال المرحلة التحضيرية الملحقة بالمدرسة الإبتدائية ، هدا من خلال التعرف على مستوى المهارات الحركية الأساسية في بداية الموسم الدراسي ، و تحديد مدى نمو هده المهارات الحركية الأساسية في نهاية الموسم الدراسي .و قد استخدمنا بطارية اختبارات شملت على ثمانية اختبارات تقيس أهم المهارات الحركية الأساسية واشتملت العينة على 212 تلميد مقسمين على ثلاث مقاطعات لولاية بومرداس , كما استخدمنا الملاحظة قصد تحديد واقع التربية الحركية بأقسام المرحلة التحضيرية .و بعد التحليل الاحصائي للبيانات توصلنا الى بعض النتائج هي: -عدم وجود تطابق بين محتوى برنامج التربية الحركية في المنهاج وما هو مطبق على أرض الواقع. -عدم وجود فروق دات دلالة احصائية بين الإختبارين القبلي والبعدي فيما يخص تنمية المهارات الحركية الأساسية الخاصة بالحركات الإنتقالية -وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الإختبارين القبلي والبعدي فيما يخص تنمية المهارات الحركية الأساسية الخاصة بحركات المعالجة والتناول لصالح الإختبار القبلي -عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الإختبارين القبلي والبعدي فيما يخص تنمية المهارات الحركية الأساسية الخاصة بثبات واتزان الجسم
برنامج التربية التحضيرية _ المهارات الحركية الأساسية _أطفال المرحلة التحضيرية
عمارة توفيق
.
ص 228-233.
رضا مالك
.
ص 43-53.
قادري آسيا
.
ص 1-8.
أمير جميلة
.
مرازقة جمال
.
ص 657-672.
بن قويدر أحمد
.
كروم بشير
.
بن حفاف يحي
.
ص 181-194.