مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 2, Numéro 2, Pages 203-232
2005-05-01
الكاتب : ناصر دادي عدون . هواري معراج .
استهدفت الدراسة القيام بتحليل إحصائي لآراء عدد من المستفيدين من خدمات المصارف التجارية الجزائرية، من خلال عينة مجموعة المصارف بولاية غرداية، للوقوف على جودة هذه الخدمات، باعتبار جودة الخدمات المصرفية مرتكزا أساسيا للقدرة التنافسية للمصارف في ظل ظروف اقتصاد السوق. ولا يمكن معرفة إن كانت هذه الخدمات بحاجة إلى تحسين دون تحديد مستويات جودتها، والتعرف على تقييم الزبائن لها. وبغير ذلك سيبقي الاعتقاد قائما من قبل إدارة المصارف بأن ما يقدم من هذه الخدمات هو جيد ويرضي الزبائن. وقد حاولنا التعرف على تقييم زبائن المصارف التجارية من ناحية توقعاتهم بخصوص ذلك، وإدراكهم لمستوى جودة الخدمات المصرفية المقدمة لهم فعليا. ثم اختبار صحة مقياس جودة الخدمة الذي تقترحه نظرية الفجوة، وتحديد الأهمية النسبية للعوامل التي يستخدمها زبائن المصارف التجارية في تقييمهم لجودة الخدمات المصرفية، وأخيرا حاولنا اختبار مدى تأثير بعض المتغيرات على تقييم الزبائن للخدمات المصرفية المقدمة لهم فعليا
الخدمات المصرفية
أولاد حيمودة عبد اللطيف
.
شنيني عبدالرحيم
.
علماوي أحمد
.
ص 342-360.
الطاهر لحرش
.
قروج يوسف
.
ص 114-135.
جيلالي بلوفة عبد القادر
.
فاطيمة الزهراء بختاوي
.
ص 146-158.
شخوم رحيمة
.
حفاي عبد القادر
.
ص 217-232.
عجيلة عبدالله
.
بهاز لويزة
.
ص 382-401.