مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف
Volume 9, Numéro 2, Pages 368-381
2025-01-01

تقييم المهارات الإجتماعية لدى اطفال التوحد المتمدرسين

الكاتب : مصيبح وئام . عاشوري صونية .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تقييم المهارات الإجتماعية لدى أطفال التوحد المتمدرسين في الأقسام الخاصة ضمن المدارس العادية، حيث قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي بالإعتماد على قائمة تقدير التفاعلات الاجتماعية، وتكونت عينة البحث من 30 تلميذا مصاب بإضطراب التوحد، وخلصت النتائج إلى أنّ عينة البحث يعانون من قصور في مستوى المهارات الاجتماعية. This research paper aims to evaluate social skills of educated autistic children in private classes in normal schools, the researcher used the descriptive approach depending on the list of social interactions, the research sample was about 30 educated child with autism disorder, the study indicated that the children has deficiency in the level of social skills.

الكلمات المفتاحية

اضطراب التوحد ; المهارات الإجتماعية ; التواصل ; طفل التوحد المتمدرس; المهارات الأكاديمية