les cahiers du mecas
Volume 20, Numéro 2, Pages 234-250
2024-12-14

تأثير التسويق بالمحتوى في السلوك الشرائي للمستهلك. دراسة حالة المستهلك الالكتروني الجزائري

الكاتب : بنلحسن محمد . يراهيمي اسية . قادري جميلة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير التسويق بالمحتوى على قرار الشراء المستهلك ثم يحلل بشكل أعمق تداعيات التسويق باستخدام إطار تسويقي معدل , يتم تحديد الخصائص الرئيسية للمحتوى الرقمي على أنها إعادة تجميع المعلومات، وسهولة الوصول، والتفاعل مع التنقل، والسرعة، والتكلفة من خلال توضيح الدور التسويقي بالمحتوى الذي تلعبه هذه الأخيرة في جذب اهتمام المستهلك, وكذا إلقاء الضوء على مدي اهتمام المؤسسات على وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسويقية للمقومات التي تمتلكها والمحتوى الذي تتميز به ،كما اعتمدنا في الدراسة التطبيقية على المنهج الوصفي التحليلي ,ضم مجتمع الدراسة في مواقع التواصل الاجتماعي وقد بلغ عدد العينة 160 عضو وقد تبين من خلال النتائج المتحصل عليها من دراستنا التطبيقية أن التسويق بالمحتوى يؤثر إيجابيا على قرار الشراء المستهلك.

الكلمات المفتاحية

التسويق بالمحتوى ، ابعاد التسويق بالمحتوى، المستهلك الالكتروني، القرار الشرائي للمستهلك