مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال
Volume 9, Numéro 2, Pages 111-123
2024-09-30
الكاتب : كميش خديجة .
تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الاثنوغرافية، الهادفة إلى اختيار مدى ممارسة الشركات الاقتصادية الجزائرية وبالتحديد بولاية ميلة للمسؤولية الاجتماعية، وتم اختيار شركة قروز Grouz لصنع الحليب ومشتقاته. استطعنا من خلال هذه الدراسة التوصل إلى مجموعة من نتائج العلمية، أهمها أن الشركة بعيدة نوعاً ما عن فكرة المسؤولية الاجتماعية، ولو أنها تمارس جزء من هذه المسؤولية بطريقة غير مباشرة، وبدون وعي منها. This study falls within the ethnographic studies aimed at determining the extent to which Algerian economic companies, specifically in the state of Mila, practice social responsibility, and the Grouz company was chosen to manufacture milk and its derivatives. Through this study, we were able to reach a set of scientific results, the most important of which is that the company is somewhat far from the idea of social responsibility, even though it exercises part of this responsibility indirectly, and without awareness of it
المسؤولية الاجتماعية ; الشركات الغذائية ; شركة قروز ; ولاية ميلة
منية خلفاوي
.
كلثوم واكلي
.
نجاة قاضي
.
ص 241-253.
جوادي سميرة
.
بن عمارة نوال
.
ص 321-340.
بونشادة نوال
.
ص 117-134.