مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 8, Numéro 1, Pages 10-24
2023-06-30
الكاتب : حساني رشيد . مخنن شيماء .
هدفت الدراسة الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين تقدير الذات و التوافق النفسي لدى تلاميذ المستوى النهائي بالثانوي ، وقد تم استخدام مقياس الاستبيان لجمع البيانات كل من مقياس تقدير الذات و مقياس التوافق النفسي ، وقد تكونت العينة من 60 تلميذ و تلميذة و لتحقيق اهداف الدراسة قمت بإتباع المنهج الوصفي ، وبعد المعالجة الاحصائية للمعلومات توصلت دراسة الى نتائج التالية : _ توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (α≤0.05) ؛ بين تقدير الذات و التوافق النفسي لدى تلاميذ المستوى النهائي بثانوية بن طاهر قدور بحد الصحاري ولاية الجلفة . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير الذات لدى تلاميذ المستوى النهائي بالثانوي تعزى لمتغير الجنس . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير الذات لدى تلاميذ المستوى النهائي بالثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي لدى تلاميذ المستوى النهائي بالثانوي تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي لدى تلاميذ المستوى النهائي بالثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي .
تقدير الذات ، التوافق النفسي ، تلاميذ ، الثانوية
بن عيسى عبد الحكيم
.
زواري احمد خليفة
.
ص 311-322.
Belkhiri Mohamed
.
ص 73-93.
Belkhiri Mohamed
.
ص 140-155.
Belkhiri Mohamed
.
ص 34-64.