مجلة البحوث و الدراسات الإنسانية
Volume 17, Numéro 1, Pages 261-284
2023-06-18
الكاتب : لبصير شهرزاد .
الملخص : من منا لا يعرف شبكة الانترنيت وما توفره من مواضيع متنوعة تجعل المتصفح لها وكأنه يسبح في عالم لاحدود له ولا حواجز، هذا الفضاء المتعدد الخدمات هو بدون منازع مصدر المعلومات على الأقل من ناحية تداولها، بينما يبقى الجانب النوعي (الكيفي) يشكل العقبة الحقيقية التي تواجهها كل المجتمعات دون استثناء، الأمر الذي جعل من مؤسسات التنشئة الاجتماعية المتعارف عليها في وضع تدارك وتكيفات لانهاية لها. سنحصر زاوية النظر في هذه الورقة البحثية على أحد التطبيقات الأكثر رواجا في المدة الأخيرة وهو تطبيق TIK TOK، محاولين الاستفسار عن طبيعة العلاقة التي تربط المراهقين بهذا التطبيق وماهي الإضافة التي يقدمها هذا التطبيق لأبنائنا المراهقين. الكلمات المفتاحية أنترنيت – مراهق - تطبيق تيك توك. Abstract: Who among us does not know the Internet and the variety of topics it provides, giving the browser the impression of swimming in a world with neither borders nor barriers? This multi-service space is the undisputed source of information, at least in terms of circulating information, while the qualitative aspect remains the real obstacle faced by all societies without exception. This fact led the well-known institutions of socialization into a position of endless adjustments and adaptations. We will limit the angle of view in this research paper to one of the most popular applications in the recent period, which is the TIK TOK application, in an attempt to inquire about the reason why teenagers use this application, and what is the addition that this application provides to our teenage children? Keywords: Internet – teenager – Tik Tok.
أنترنيت ; مراهق ; TIK TOK
نحال سناء
.
أسماء لعموري
.
ص 242-257.
Benferhat Ouafia
.
Rezki Kettaf
.
pages 209-219.
بوفروخ فاتح
.
قطاف سارة
.
ص 557-576.