أقلام
Volume 2, Numéro 1, Pages 94-108
2023-01-20
الكاتب : الاسمري عبدالرحمن .
ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل العلمي للطالب الجامعي والوصول لنقاط التأثير التي تمارسها هذه الوسائل والتعرف على أخلاقيات ومصداقية وثقة ما ينشر فيها ومعرفة مدى ثقة الطالب حيال ذلك ومعرفة إيجابياتها وسلبياتها ومستقبل وسائل التواصل الاجتماعي في ظل تأثيرها على الطالب وعلى العملية التعليمية, وقد تم استخدام المنهج المسحي ( دراسة مسحية )، حيث يعد البحث المسحي من أنواع المنهج الوصفي، ويتصف هذا النوع من الدراسات بالإتساع والشمول. Abstract: This study aims to know the impact of social media sites on the educational attainment of the university student and to reach the points of impact of these means, to learn about the ethics, credibility and confidence of what is published in them, to know the student's confidence about it, to know the positives and disadvantages and the future of social media in view of its impact on the student and the educational process, and the survey curriculum has been used (survey study), where survey research is a type of descriptive curriculum, and this type of study is characterized by breadth and comprehensiveness.
كلمات مفتاحية: تأثير, مواقع التواصل الاجتماعي, التحصيل العلمي, الطالب الجامعي ; Keywords: Impact, Social Media Sites, Academic Achievement, University Student
دخيسي نورالدين
.
فيلالي طارق
.
ص 226-241.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
الجهني باسم سعد
.
لقواق عبدالرزاق
.
الميلبي تهاني مصلح
.
ص 176-197.