مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 7, Numéro 7, Pages 178-190
2022-11-10
الكاتب : بكار بوبكر .
هدفت الدراسة الى تقييم فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على التعليم العلاجي في الرفع من مستوى الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، على عينة مكونة من 12 تلميذا ، واعتُمد في ذلك على المنهج التجريبي، و باستعمال أدوات بحث تمثلت في: اختبار الذكاء المصور لجون رافن بالإضافة إلى استخدام المقاييس التشخيصية لصعوبات التعلم لمايكل باست لمحور الفهم القرائي، وكذا البرنامج المقترح المطبق وتوصلت الدراسة الى ان البرنامج فعال و ذو اثر علاجي
الفعالية ; البرنامج العلاجي ; التعليم العلاجي ; الفهم القرائي
تشيكو أمينة
.
تعوينات علي
.
ص 227-246.
أحمد سعيد محمود محمود الأحول
.
ص 158-196.
بختة سليمة سهيلة
.
ص 93-114.
سعدالله نسيبة
.
شارف جميلة
.
ص 805-822.