مجلة البحوث الادارية والاقتصادية
Volume 5, Numéro 2, Pages 58-72
2021-12-31
الكاتب : رشيد فراح . مريم فيهاخير . عمار جعيجع .
هدفت هذه الدراسة الى تبيان أهمية الدور الذي فرضه التحول الرقمي على المؤسسات ومساهمته في نمو هذه الأخيرة وتطورها، وهذا من خلال تبني تطبيقات الإدارة الإلكترونية المرتبطة بالأعمال الإلكترونية، التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني. توصلت الدراسة الى انه لا يمكن للمؤسسات الحفاظ على مكانتها وتنافسيتها إلا بجهودها المتواصلة في مواكبة التطور السريع للأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي، وان للإدارة الإلكترونية بأبعادها، دورا في تحقيق الكفاءة والفعالية في الأداء والرقابة للمؤسسة وبالتالي دورا في تطوير نموها وتطوير مختلف نشاطاتها.
التحول الرقمي، الإدارة الإلكترونية، التسويق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، المؤسسات الناشئة.
هاجرة ديدوش
.
ص 17-33.
بورنان مصطفى
.
صولي علي
.
ص 131-148.
عبايدية بسمة
.
طلحي فاطمة الزهراء
.
ص 184-201.
بن طالب سناء
.
خرخاش نادية
.
رجم خالد
.
ص 68-88.
بن شواط سمية
.
قادري رياض
.
ص 299-312.