مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 18, Numéro 4, Pages 261-273
2021-12-01
الكاتب : بوشيبة مصطفى .
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي على عينة متكونة من 64 معلما تم اختيارها بشكل عشوائي ولجمع البيانات استخدمنا أداة مقياس دافعية التعلم، وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى أن للألعاب الشبه الرياضية لها دور في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بالاعتماد على الألعاب الشبه الرياضية في منهاج التربية الوطنية لتعليم الابتدائي. The study aims to identify the role of semi-sports games in developing learning motivation for primary school students from the teachers’ point of view. For this purpose, we used the descriptive approach on a sample of 64 teachers chosen randomly. To collect data, we used the learning motivation scale tool, and after collecting the results and treating them statistically It was concluded that the semi-sports games have a role in developing the learning motivation of primary school students from the teachers' point of view, and on this basis the study recommended relying on semi-sports games in the national education curriculum for primary education.
الألعاب الشبه الرياضية ; دافعية التعلم ; الطور الابتدائي ; semi-sports games ; learning motivation ; the primary stage
قديد عمر
.
جزار نسيمة
.
دوار رياض صالح
.
ص 499-528.
قلفوط كمال
.
غزالي عبد القادر
.
ص 716-726.
وليد بوعرطي
.
صفية أوسماعيل
.
مراد شهات
.
ص 35-48.
منصوري نبيل
.
رافع أحمد
.
ص 120-144.
أنور ربوحي
.
سليم ربوحي
.
عادل شريط
.
ص 75-83.