Revue Algérienne des Ressources Humaines
Volume 6, Numéro 1, Pages 89-101
2021-09-05
الكاتب : كروش محمد الأمين .
تهدف الدراسة الى التعرف على مساهمة المعرفة التسويقية في إدارة الموارد البشرية، وذلك في ظل الاهتمام الحالي بالموارد البشرية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأداء المتميز بالمؤسسة، مما يجعل من المورد البشري أداة تنافسية، وأحد الأسباب لتعزيز أداء المؤسسة. توصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها: أن المعرفة التسويقية تعتبر أداة مهمة تعتمد عليها المؤسسـة في تكوين العاملين ونشر الثقافة بينهم والمتعلقة بأعمالها وسبل ترقية أدائها، هذا وقد قدمت الدراسة بعض الاقتراحات أهمها: ضرورة الاعتماد على المعرفة التسويقية باعتبارها مصدرا أساسيا في ترسيخ ثقافة الأداء المتميز لدى العاملين وتأهيلهم لذلك من خلال نشر المعلومات الهامة والضرورية وإيصالها إليها مع الإقرار بجهودهم وتنفيذ نظام مكافآت فعال وعادل.
المعرفة التسويقية ، الموارد البشرية، التنمية البشرية.
رقام لندة
.
ص 119-146.
ساحي مصطفى
.
ص 433-452.
بلحاج حمزة
.
رياض عبد القادر
.
ص 393-408.
أبوالقاسم حمدي
.
ص 286-300.
بوداود بومدين
.
ص 08-25.