مجلة الباحث الإقتصادي
Volume 4, Numéro 5, Pages 58-72
2016-06-05

المجتمع المحلي والخدمات التأمينية: نحو استراجية تسويقية ناجحة

الكاتب : مرابطي عبد الغاني .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى محاولة التطرق لتحديد المفاهيم الخاصة بالتسويق التأميني باعتبارها نشاط تسويقي مهما، لما لها من أهمية بالغة في مجالات التنمية المحلية، وبذلك أصبح هناك توجها كبيرا نحو دراسة الخدمة التأمينية وتحديد مفهومها وطبيعتها مما يشجع العديد من المختصين في مجال إدارة المنظمات الخدمية على إعطاء أهمية كبيرة لها. ولذلك ارتأينا للخوض في مضامين تسويق الخدمات التأمينية كونها إحدى دعائم ترقية الطلب على الأنشطة التسويقية في مجال الخدمات التأمينية. الكلمات المفتاحية: التسويق، التسويق التأميني، الخدمة، الخدمة التأمينية، الإستراتجية. Abstract: The aim of this paper to try to address identification of marketing insurance concepts as a marketing activity however, because of its great importance in the areas of local development, and thus there has been a significant trend towards the study of the insurance service and identify the concept and nature, which encourages many specialists in the field of management organizations service to give great importance to them. Therefore we decided to go into the content of the marketing of insurance services as one of the pillars of upgrade demand for marketing activities in the field of insurance services Keywords: Marketing, marketing insurance, service, insurance service, strategic

الكلمات المفتاحية

التسويق، التسويق التأميني، الخدمة، الخدمة التأمينية، الإستراتجية