المداد
Volume 5, Numéro 2, Pages 186-206
2017-12-15
الكاتب : بن لمبارك سمية .
هدفت هذه الد ا رسة إلى بحث الأسلوب المعرفي(الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإد ا ركي) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، حيث انطلقت الباحثة من خلال عدة فروض هي: -1 نتوقع وجود ميل عام للاعتماد على المجال الإد ا ركي لدى عينة البحث. -2 توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأسلوب المعرفي حسب الجنس. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة البحث من ( 148 ) تلميذ مقسمين على خمس ابتدائيات خاصة بولاية باتنة وهي على التوالي: -3 (ابتدائية بومع ا رف تامشيط، برحايل فطيمة حي شيخي، العربي زيور حي بوزو ا رن، لخضر قوارف حي بوعقال، الاخوة بن خميس حي كشيدة). وقد تم اختيار العينة بطريقة عرضية.
.
سمية بن لمبارك
.
ص 186-206.
مرياح دليلة
.
هامل منصور
.
ص 411-431.
بلقوميدي عباس
.
أغيات سالمة
.
ماحي ابراهيم
.
ص 145-158.
مرغم سعاد
.
ص 133-140.
معتوق سهام
.
جبالي نور الدين
.
ص 30-42.