حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 274-286
2017-12-01
الكاتب : الهادي لرباع . عامــــر مسلتـي .
يعد مجال التسويق الاجتماعي من المواضيع التي أخذت انتشارا واسعا في الآونة الاخيرة و ذلك لما يساهم به في نشر الافكار و القيم الاجتماعية و غاياته غير الربحية، ومن بين أهم مجالات التسويق الاجتماعي تلك المتعلقة بحماية المستهلك و مصالحه، على الصعيد الوطني تقع هذه المسؤولية على عاتق كل من الأجهزة الحكومية الرقابية وكذا المجتمع المدني. من خلال هذه الدراسة نهدف الى ابراز واقع استخدام التسويق الاجتماعي من طرف جمعيات حماية المستهلك بالجزائر من أجل الوصول الى نشر الوعي أوساط المجتمع و زرع ثقافة استهلاكية انطلاقا من تغيير السلوكيات الخاطئة السائدة في أذهان المستهلكين.
التسويق الاجتماعي، سلوك المستهلك، حماية المستهلك، الحركة الجمعوية.
بوشناف صافية
.
بن ميهوب أمينة
.
ص 50-84.
عينوس رضوان
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 242-253.
ميهوبي إسماعيل
.
العطري أحمد
.
ص 296-313.
زيد أحمد أسعد توفيق
.
ص 111-132.