المستقبل للدراسات القانونية و السياسية
Volume 3, Numéro 2, Pages 190-211
2019-12-10
الكاتب : حنان مسكين .
تُعتبر العلامة التجارية وسيلة من وسائل المنافسة المشروعة التي اهتم المشرع بحمايتها نظرا لدورها الفعال و لارتباطها الوثيق بالمستهلك ،ولذلك فقد حظيت العلامات التجارية بحماية خاصة من كل الاعتداءات التي يكمن أن تقع عليها، وحتى يضمن المشرع حماية فعالة وناجعة أقر لها بحماية مدنية و أخرى جزائية ،إضافة إلى توقيع جزاءات أصلية و أخرى تكميلية لكل من يقوم بتقليدها.
العلامة التجارية،التقليد، المستهلك، حماية، دعوى التقليد، الاعتداءات جزاءات .
خديجة عبداللاوي
.
ص 111-126.
حديدي فتيحة
.
بربار نورالدين
.
ص 356-366.
بن عطية خيرة
.
بلقاسمي كهينة
.
ص 439-459.
مجاهدي فاتح
.
بن قشوة جلول
.
زديوي عبد الرحيم
.
ص 191-203.
بخوش شهرزاد
.
بودرجة رمزي
.
ص 818-833.