المقريزي للدراسـات الاقتصادية والمـالية
Volume 4, Numéro 1, Pages 84-102
2020-06-30
الكاتب : إيمان رحال . الخامسة سايحي . فاطمة الزهرة بن صغير .
تهدف هذه الورقة البحثية الى ابراز دور المؤسسات والمنظمات في تعزيز متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق العدالة والمساواة بين الأجيال الحاضرة والمستقبلية في كافة الموارد الطبيعية من خلال تغيير الاستراتيجيات التسويق والانتاج، وجعلها أكثر ملائمة مع البعد البيئي والتوجه نحو السلوك البيئي وتبني فلسفة الانتاج والتسويق الاخضر. وقد توصلت هذه الدراسة إلى أن تغيير المؤسسات الاقتصادية لسياساتها واستراتيجياتها والتوجه نحو الابعاد والتوجهات البيئية والتزامها بكافة مسؤولياتها الاجتماعية والبيئية في جميع أنشطتها وعملياتها يعمل فعلا وبكفاءة على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مبادئ الثقافة البيئية السليمة والارتقاء بالبعد البيئي.
التنمية المستدامة، التسويق الأخضر، المزيج التسويقي الأخضر،الانتاج الأنظف، السلوك البيئي.
حدة رايس
.
إيمان رحال
.
حدة طويل
.
ص 111-126.
منصوري سعدان
.
ص 99-117.
بلال مسعي
.
ص 147-167.
آيات الله مولحسان
.
إكرام مرعوش
.
ص 74-92.