مجلة مينا للدراسات الإقتصادية
Volume 2, Numéro 1, Pages 28-46
2019-01-31
الكاتب : يوسف قروج . مصطفى بوعقل .
تعالج الدراسة إشكالية تعزيز التنمية المستدامة من خلال التحول نحو الارتكاز على نظام ل.م.د في التعليم العالي في الجزائر. وتهدف الدراسة إلى الوقوف على دوافع وأبعاد تبني هذا النظام وكذا إبراز أهم الآليات الكفيلة بتفعيله بأمثلية وكفاءة عالية. وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي خلصت الدراسة إلى أن ضعف فعالية نظام ل.م.د يرجع إلى افتقار الجامعة الجزائرية للجاهزية الكافية لاحتضان هذا التحول وإنجاحه على كافة المستويات، سواء تعلق الأمر بمستوى تطوير الجامعة كمؤسسة، أو تحسين أدوار هيئة التدريس، أو ترقية الأساليب العلمية والتجهيزات البيداغوجية اللازمة لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة.
نظام ل.م.د، الجامعة الجزائرية، التنمية المستدامة.
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.
بوهدة شهرزاد
.
ص 54-67.
طيب سعيدة
.
تواتي خديجة
.
ص 401-423.
نوال نمور
.
ص 299-314.
عدنان حورية
.
تيفور عبد النور
.
بن لحسن الهواري
.
ص 1066-1086.