La Revue "Etudes en Sciences de L’Education " éditée par le Département des Sciences de l’éducation , Faculté des Sciences Sociales, Université d’Alger -2-, est une revue ouverte à toutes les disciplines de la recherche relevant des Sciences Sociales et Humaines (Psychologie, Sciences de l’éducation et sociologie de l’education). Elle s’adresse aux enseignants et aux chercheurs dans ce domaine.
دورية علمية تربوية محكمة تعنى بالعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية تصدر عن قسم علوم التربية بكلية العلوم الاجتماعية جامعة الجزائر -2- أبو القاسم سعد الله، شارع جمال الدين الأفغاني، بوزريعة، الجزائر. والتي تعتبر منبرا من منابر المعرفة العلمية عامة و التربوية على وجه الخصوص ، تهدف إلى نشر المعرفة التربوية، والنفسية والاجتماعية وإثرائها بما يسهم في تطوير العمل التربوي على وجه العموم والتعليمي على وجه الخصوص و ذلك من خلال إتاحة الفرصة للمفكرين و الباحثين العرب و الأجانب المختصين في المجالات التربوية و النفسية و الاجتماعية ذات الصلة بنشر بحوثهم النظرية و التطبيقية التي تعالج المشكلات التربوية، النفسية، والاجتماعية المختلفة، شريطة أن تكون ذات جودة عالية، و ذلك باللغات العربية، الفرنسية و الإنجليزية شريطة أن تتوفر فيها منهجية البحث العلمي السليم . كما تهدف المجلة إلى تشجيع البحوث التي تؤكد على التنوع ، وعلى الانفتاح الفكري، و الانضباط المنهجي، والاستفادة من كل معطيات الفكر التربوي المعاصر، قديمه وحديثه، أجنبياً كان أم عربيا. هذا، علاوة عن الاهتمام بأبحاث تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في مجال التربية والتعليم والحرص على إظهار ما يلائم منها احتياجات التطوير التربوي في البلاد العربية. ويتم النشر فيها مجانا بعد تقويم البحث علميا من طرف خبراء معتمدين مشهود لهم بكفاءاتهم العلمية الدولية و مكانتهم المتميزة في ميادين اختصاصاتهم الدقيقة.
ولضمان عدم تعرّض المقال للرفض الآلي، يُرجى من السادة المؤلفين الالتزام بالتعليمات التالية:
أن يكون المقال ضمن أحد مجالات اهتمام المجلة.
يُفضل أن يتضمن المقال دراسة ميدانية.
الالتزام التام بقواعد النزاهة العلمية.
ضرورة إدراج أسماء جميع المؤلفين على المقال وعلى المنصة، مع ذكر جميع المعلومات الشخصية والمهنية والأكاديمية المطلوبة بشكل كامل (الاسم الكامل، البريد الإلكتروني، المؤسسة الجامعية، المخبر...).
الالتزام الكامل والدقيق بالقالب المعتمد من طرف المجلة بجميع اللغات، إضافة إلى منهجية الكتابة العلمية، وأسلوب التوثيق، والقائمة الببليوغرافية.
11-07-2025
3
Volumes
5
Numéros
49
Articles
العويني غفران,
باروني منال,
2025-07-09
الكلمات المفتاحية: Inclusion scolaire ; pratiques inclusives ; Trouble du spectre autistique ; Besoins ; Approches fondées sur des preuves ; Bien-etre scolaire
School inclusion ; Inclusive practices ; Autism Spectrum Disorder ; Evidence-Based Approaches ; School well-being ; Needs
الدمج المدرسي ؛ الممارسات الدامجة ؛ اضطراب طيف التوحد ؛ المقاربات المبنية على الأدلة ؛ الرفاهية المدرسية ؛ الاحتياجات
Musa Abdelbaset Mohamed Sharif Mohamed,
2025-07-04
الكلمات المفتاحية: Distance Learning Platforms, Access to Education, Remote Areas, Educational Gap, Digital Education.
زيادة أمينة,
2025-07-10
الكلمات المفتاحية: البيداغوجيا الفارقية ; الفروق الفردية
بن عمور جميلة
,
ابو معال محمد عبدالفتاح شحدة
,
الجعب نافذ سليمان
,
يوسف ناصر
,
أستاذ خالد محمد عبد الفتاح أبو شعيرة
,
مرنيز عفيف
,
مسكين عبد الله
,
قرين العيد
,
براهمي براهيم
,
خلايفية محمد
,
مناصرية عمر
,
Les 10 articles les plus téléchargés