المـجــــلــــة العـــلمـــيـــة المـسـتـقـبــــل الاقــتــصــــــادي
Volume 2, Numéro 1, Pages 6-29
2014-12-31

أثر المرونة الإستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية لمؤسسة الاتصالات الجزائرية موبيليس

الكاتب : بن أحمد آسية .

الملخص

هدفت الدراسة التعرف على أثر المرونة الإستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية لشركة موبيليس، وقد تمثلت أبعاد المرونة الإستراتيجية في: مرونة التسويق، مرونة المنتج، مرونة الموارد البشرية، مرونة المعلومات، أما أبعاد الميزة التنافسية فقد تمثلت بـ (السعر، جودة الخدمة، سرعة تقديم الخدمة، الحصة السوقية)، وتمثل مجتمع الدراسة في شركة موبيليس ، خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها: وجود تطبيق عالي لكل من المرونة الإستراتيجية والميزة التنافسية في شركة موبيليس

الكلمات المفتاحية

المرونة الإستراتيجية، الميزة التنافسية، مؤسسة موبيليس.