مجلة البحوث و الدراسات التجارية
Volume 1, Numéro 2, Pages 142-154
2017-09-01
الكاتب : فاطمة الزهرة بوغاري . ليلى هادف . سارة شوابي .
يعتبر الإبداع التكنولوجي من أهم الوسائل التي تعتمدها المؤسسات في تدعيم ميزتها التنافسية في الأسواق ذات البيئة المتغيرة والمعقدة في نفس الوقت للحفاظ على استمراريتها وبقائها على المدى الطويل، فتبحث المؤسسات على تحقيقه بكل الإمكانيات المتوفرة لديها وبكل الوسائل اللازمة، لكن ذلك يختلف بين المؤسسات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من قدراتها المحدودة، هذه الأخيرة تلجأ للإبداع التكنولوجي سعيا منها في تحقيق نمو كمي وكيفي يساهم في تجاوز عقباتها، لكنه يتطلب توفير الأرضية الملائمة لتحقيقه، كموارد مالية وبشرية وتكنولوجية وتنظيمات في المؤسسة وكيفية تسييرها.
الإبداع التكنولوجي، الميزة التنافسية، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، القوى التنافسية .
Amroune Boudjemaa
.
Hadadji Amina
.
ص 55-74.
Saida Boudjemai
.
Ben Nadir Nacer
.
ص 31-49.
ضو نصر
.
زياني منيرة
.
ص 529-548.
فوزية مقراش
.
جمال قدام
.
مسعود هريكش
.
ص 82-92.