المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 1, Numéro 3, Pages 77-97
2018-04-01
الكاتب : سميرة سطوطاح . نورة عامر عبداالقادر عامر عبداالقادر .
إننا نعيش بالفعل عصر ثقافة الصورة، كما صرح رولان بارث، فالصورة تحاصرنا من كل جانب، في الشارع، في البيت، في المدارس، بل قد تكون أكسيجين العصر، وإنها بسلطتها الرمزية تغير الكثير من حياتنا، ولهذا فهي حاضرة بقوة لتأثيث رسائل الاشهار وخلق القيم الاستهلاكية التي يبدع مصمموا الاشهار في المرور من خلالها الى عقول وأذهان الافراد لتكون الصورة والجرافيك أحد أهم الأساسيات في صناعة أنساق المعنى وجماليات التلقي . هذه اللغة الموازية هي ترجمة واستعارة لثورة الصورة، وهو ما يهذف اليه هذا البحث من خلال دراسة تحليلية لعلاقة التصميم الجرافيكي بالرسالة الاشهارية وكيفية صناعة الصورة الاشهارية.
التصميم الجرافيكي، تأنيث القيم، القيم الاستهلاكية، الاشهار
بودهان يامين
.
ص 129-154.
زتيلي رانية
.
بوعون احمد
.
ص 75-91.
العميري العميري
.
ص 167-206.
صاولي سلمى
.
بن تامي رضا
.
ص 977-988.
هلال أمينة
.
بوسنة فتيحة
.
ص 296-310.