مجلة التنمية الاقتصادية
Volume 2, Numéro 2, Pages 341-365
2017-06-30
الكاتب : كمال العقاب . مراد مداح .
ظهرت التنافسية في عصرنا الحالي كعامل مهم وأساسي لنجاح المؤسسة، لذا يستوجب على المؤسسة في بيئة تتميز بالتغير المستمر تبني إستراتيجية تضمن لها مكانة تنافسية مرموقة ممثلة بحصة سوقية معتبرة. ولقد أردنا من خلال هذه الدراسة معرفة مدى مساهمة إحدى إستراتيجيات النمو والتوسع وهي إستراتيجية التنويع في تعزيز الحصة السوقية للمؤسسة، وقمنا بإسقاط الجانب النظري على واقع مؤسسة جزائرية تبنت إستراتيجية التنويع التي مكنتها من البقاء والمنافسة في السوق الذي تمارس فيه نشاطها وهي ملبنة سيدي خالد بتيارت فرع المجمع الصناعي لمنتجات الحليب.
الإستراتيجية، البديل الإستراتيجي، النمو والتوسع، التنويع، الحصة السوقية، المنتج، التآزر، التنافسية.
صفاي عبدالحي
.
شريف محمد
.
ص 530-541.
جدو قادر
.
عبد الهادي مخطار
.
ص 413-432.
قلوش خيرة
.
ص 246-265.
بن التومي سارة
.
ص 407-427.
منيب ايمان
.
بوراس زهرة
.
ص 323-334.