مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 2, Numéro 3, Pages 251-274
2005-12-01
الكاتب : عبد القادر بريش .
أفرزت المتغيرات العالمية تحديات تنافسية كبيرة، نتيجة عولمـة النشاط المصرفي وتحرير الخدمات المالية والمصرفية لتلقي بتحدياتها على عاتق الإدارة المصرفية للعمل على التكيف مع هذه المتغيرات ومواجهة أثارها السلبية والاستفادة من المكاسب التي تحققها، وأصبح تطوير الخدمات المصرفية و مواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في مجال الصناعة المصرفية، والاهتمام بجودة الخدمات وتحقيق رغبات العملاء أحد المداخل الرئيسية لزيادة وتطوير القدرة التنافسية للبنوك. هدف الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على خصائص و أبعاد جودة الخدمات المصرفية، وإبراز أهمية ودور جودة الخدمات المصرفية كمدخل لزيادة القدرة التنافسية للبنوك، كما نسعى إلى لفت انتباه الباحثين والدارسين إلى أهمية الاستفادة من تطبيق فلسفة إدارة الجودة الشاملة في مجال الخدمات المصرفية من أجل الوصول إلى تقديم خدمات عالية الجودة وتلبي احتياجات العملاء وتحقق رضاهم.
القدرة التنافسية للبنوك
نعمون وهاب
.
ص 135-166.
نعمون وهاب
.
ص 114-133.
قاسمي مريم
.
مجاني غنية
.
ص 202-215.